نصائح الصيف للعناية بالبشرة لاشراقة صحية

رفوف المعرفة
الصفحة الرئيسية

 نصائح الصيف للعناية بالبشرة لاشراقة صحية


جميعنا نحب أن نظهر بأفضل ما لدينا في الصيف و عندما تصلين إلى الشاطئ (خاصة إذا مرت عدة سنوات على آخر رحلة لنا ). تريدين توهجاً طبيعياً مشمساً يجعلك تبدين شابة  وصحية بينما نستمتع بالاسترخاء على الشاطئ ، والاسترخاء بجانب المسبح ، واحتساء الكوكتيلات. ولكن عندما يكون الجو حاراً ومتعرقاً ، فإن آخر شيء تريديه هو وضع مكياج  ثقيل للحصول على المظهر الذي نسعى إليه.

لحسن الحظ ، فإن أفضل طريقة لتحقيق توهج طبيعي هي عدم تغطية بشرتنا بالمكياج ، بل إنها تبرز جمالنا الطبيعي من خلال العناية ببشرتنا. مع القليل من الحماية ، يمكن أن تبدو بشرتك مشرقة حتى في أشد الأحوال الجوية ، دون الحاجة إلى القلق من أن كريم الأساس الخاص بك سوف يذوب وأنت تستمتع بالطقس.

ضعي الكريم الواقي من الشمس دائماً :

أكبر خطأ يرتكبه أي منَّا مع بشرتنا هو عدم وضع كريم الوقاية من الشمس أو ارتدائه فقط في الأيام المشمسة جداً عندما نشعر بالقلق من أننا سنحرق. الحقيقة هي أنه حتى في الأيام الباردة ، حتى في فصل الشتاء ، فإن أشعة الشمس تلحق الضرر ببشرتنا. يعد ارتداء عامل حماية من الشمس عالياً أمراً ضرورياً  في أيام الصيف ، ولكن يجب على الأقل ارتداء كريم للوجه أو كريم أساس مع عامل حماية إضافي بقية الوقت.

دعِ بشرتُكِ ترتاح :

إن إزالة مكياجك ليلاً يمنح بشرتك فرصة للتنفس ، لكن هذا لا يكفي دائماً. حاولي أن تكوني أيام خالية تماماً من المكياج ، وفي الطقس الحار جداً ، حاولي ارتداء مرطب ملون بدلاً من كريم الأساس الثقيل .

زيادة الدورة الدموية :

تساعد زيادة تدفق الدم إلى بشرة وجهكِ على إبقائها ممتلئة ومتوهجة ، ولكنها تسبب أيضاً أشياء مثل البقع والخدوش على الشفاء بسرعة أكبر. عززي الدورة الدموية عن طريق الابتسام وممارسة يوجا الوجه والتدليك الذاتي وممارسة الرياضة.

احصلِ على فحص طبي :

التلف الناتج عن أشعة الشمس شائع جداً ، وغالباً ما يكون هناك القليل مما يمكنك فعله لإصلاحه بنفسكِ. إذا كان لديك أي شامات أو تغيرات في بشرتك تقلقك ، يجب عليك دائماً مراجعة طبيبك لإجراء فحص للجلد. إذا كنتِ قلقة  بشأن أضرار أشعة الشمس التجميلية ، أو الشيخوخة المبكرة التي يمكن أن يسببها الكثير من الوقت في الشمس ، فإن رؤية جراح التجميل للتحدث عن خياراتك يعد فكرة رائعة.

امسحي  المسام :

تكون المسام المسدودة أكثر شيوعاً في فصل الصيف عندما يكون الهواء دافئاً وتكون بشرتنا دهنية بسبب العرق وكريم الوقاية من الشمس. تأكد من أنك تقشر بانتظام لإبقائها نظيفة.

رطبِ بشرتك :

يعتبر الترطيب من أسهل الطرق لتحقيق توهج طبيعي وصحي. افعلي ذلك عن طريق شرب الكثير من الماء ، ولكن أيضاً عن طريق الترطيب صباحاً ومساءً.

اختاري توهجاً أكثر صحة : 

يفضل معظمنا أن يكون لونه مسمراً  على أن يكون شاحباً ، ولكن هناك طرُقاً  صحية وغير صحية لتحقيق ذلك. اختاري بخاخ التسمير أو البخاخات المزيفة بدلاً  من الاستلقاء في الشمس أو على سرير التشمس ، وستكون بشرتك دائماً أكثر صحة.

يجب أن تبدأ أي خطة صيفية للعناية بالبشرة بالحماية. بقدر ما نحب الشمس ، فإن التعرض لها يمكن أن يكون ضاراً لبشرتكِ. قومي بحمايته باستخدام عامل حماية من الشمس ، ثم اتبعِ هذه النصائح للحفاظ على مظهره الصحي والشبابي ، سواء كنت تقضي الصيف في السفر حول العالم أو في المكتب.

لا يُقصد من هذا المقال أن يكون بديلاً عن الاستشارة الطبية مع المتخصصين أو التشخيص أو العلاجات الصيدلانية. اطلبي دائماً مشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين بشأن أي أسئلة قد تكون لديك بخصوص حالة طبية.

google-playkhamsatmostaqltradent